كلين 9 من فوريفر

ما هو كلين 9

تخيل معي عزيزي القارئ مدى الحرية التي قد تشعر بها عند خسارة كم هائل من الكيلوجرامات في فترة وجيزة لا تتخطى ال 9 أيام والعودة من جديد إلى ممارسة حياتك بشكلٍ طبيعي وإرتداء ما يحلو لك من الملابس .

بل ويتم ذلك من خلال الإعتماد على طريقة آمنة وفعالة لا تؤثر سلباً على الجسم على العكس فهي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم المتراكمة داخله وتمكنك من التخلص من الدهون والشحوم المترسبة في منطقة البطن والخصر .

وها نحن الآن بصدد التحدّث عن أقوى منتجات التخسيس العالمية التي حققت نجاحاً منقطع النظير من قبل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة المفرطة .

بل ويُوصي به الكثير من أطباء التغذية وهو منتج كلين 9 المذهل، فدعونا نصبحكم في جولة قصيرة نستعرض من خلالها بعض المعلومات الأساسية عن ذلك المنتج وكيف يمكن إستخدامه لفقدان الوزن وطبيعة الوجبات التي يمكن تناولها بجانبه وذلك في السطور التالية، فتابعونا.

ما هو نظام كلين 9

نظام كلين 9 أو Clean 9 هو أحد أشهر أنظمة الديتوكس الطبيعية التي تهدف إلى تنظيف الجهاز الهضمي تماماً من السموم المتراكمة داخله والمواد الكيميائية الضارة وكذلك الدهون المترسبة في البطن والخصر، من خلال مستحضر دوائي متعدد الاستخدامات يتم تناوله بصورة يومية وإتباع نظام غذائي محدد طوال الـ 9 أيام دون حدوث أي تغيير به من أجل الحصول على أفضل النتائج؛ ولذلك أطلقت عليه شركة Forever Living Products برنامج كلين 9 حيث يتمكن من تنظيف الجسم ومعالجة المشاكل الصحية وخسارة الوزن خلال 9 أيام فق من تطبيقه.

ولقد حقق ذلك البرنامج المتميز نجاحاً مبهراً منذ انطلاقه في الأسواق وحتى وقتنا الحالي حيث ساعد عدد كبير من مرضى السمنة ومن يعانون من مشاكل متعددة في الجهاز الهضمي في خسارة الوزن وتحقيق التوازن الداخلي المطلوب من حيث خسارة كمية هائلة من السموم التي تراكمت في الجسم بمرور الوقت بسبب تناول وجبات غذائية غير متوازنة معتمدة على نسب عالية من الدهون والنشويات والتي تسببت في ضعف امتصاص العناصر الهامة والفيتامينات في الجسم، فضلاً عن الفترة الزمنية الوجيزة التي تتطلب تنفيذ ذلك البرنامج والتي تجعل الأمر هيّن أمام الكثير على عكس أنظمة الريجيم القاسية الأخرى التي تجعل المريض يصاب باليأس والملل سريعًا.

مم يتكون برنامج كلين 9

كما ذكرنا في الأعلى أن برنامج كلين 9 هو عبارة عن نظام غذائي محدد تم وضعه من قبل نخبة مختصة وكبيرة من خبراء التغذية بعد دراسات مطولة دامت لعدة سنوات من أجل البحث عن مواد طبيعية فعالة تساعد المريض على التخلص من السموم بطريقة آمنة دون التأثير على وظائف الجسم الأخرى وفي نفس الوقت تمكن الكثير من رفع معدل حرق الدهون، ولذلك تم توفير عدة منتجات متنوعة داخل حقيبة طبية واحدة تختص كل منهما بوظيفة محددة تقوم بها لكي تعمل في نهاية الأمر إلى تحقيق الهدف المنشود، فنجد على سبيل المثال:

  1. عبوة لتر من چل الصبار أو ما يطلق عليه البعض چل الالوفيرا الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والاحماض الامينية وكذلك مضادات الأكسدة والانزيمات التي تعزز قدرة الجهاز الهضمي على سرعة هضم الطعام وتحلل أو تفكك الدهون وكذلك طرد السموم من الجسم، فضلاً عن تقليل السكر في الدم حيث تعد أحد أهم مكونات نظام كلين.
  2. كذلك يتم توفير عبوة تحتوي على 18 كبسولة من Forever Therm أو كما يدعي البعض حارق الدهون ذلك الذي يعتمد على عدة مكونات عشبية من مستخلص الشاي الأخضر وحبوب القهوة الخضراء وكذلك مستخلص الجورانا والكافيين والراسبري كيتونز تلك التي تحفز الجسم على رفع معدل حرق الدهون وتنشيط عملية الإيض أو التمثيل الغذائي.
  3. مع توفير عبوة تحتوي على 15 حصة أو باكيت بها بودرة چيلاتينية تعد المكمل الغذائي الوحيد في المجموعة حيث تحتوي على بروتين نباتي يساعد الجسم على إستعادة البروتين الذي تم فقده مع الدهون.
  4. متوافر أيضاً ضمن الحقيبة عدد من عصا الألياف الطبيعية أو ما يطلق عليها البعض اسم Forever Fiber يصل عددها إلى 9 ألياف بحيث يتم تناول واحدة في اليوم على مدار البرنامج والتي تساعد على سرعة الشعور بالشبع وتبطء من عملية هضم الطعام، حيث يتم وضعها في كوب من الماء.
  5. مع توفير عبوة تحتوي على 54 كبسولة من عشبة الغارسينيا المعروفة بخصائصها الفريدة في إذابة الدهون وتخلص الجسم من السموم وفقدان الشهية وزيادة نضارة البشرة أيضاً، وتوفير عبوة أخرى على شكل ميلك شيك بطعم الفراولة أو الشيكولاتة تعد مكمل غذائي صحي ويغطي حاجة الجسم من البروتينات والفيتامينات.
  6. كذلك يتم توفير عبوة كاملة تحتوي على 100 كبسولة من أقراص النحل أو حبوب اللقاح التي تغذي الجسم وتساعد على تنشيط وتقوية العضلات، ومرفق مع تلك الحقيبة كُتيب صغيرة موضع به كافة التفاصيل الخاصة بذلك النظام وشريط قياس لكي يتم حساب نسبة الدهون التي فقدها الجسم.

كيفية تطبيق برنامج كلين 9 لفقدان الوزن

أما عن كيفية تطبيق برنامج كلين 9 فهو تتم من خلال الإعتماد على خطوات ثابتة طوال فترة التنفيذ من أجل الحصول على النتائج المطلوبة، بل وينقسم ذلك البرنامج إلى ثلاثة أجزاء يتم تطبيق أحدهما خلال اليوم الأول والثاني فقط ثم يليه اليوم الثالث حتى اليوم الثامن، أما الجزء الثالث فهو خاص باليوم التاسع فقط، فنجد على سبيل المثال:

ماذا بعد تطبيق نظام كلين 9

وقد تلاحظ عزيزي القارئ بعد تنفيذ ذلك البرنامج بعدة أيام حدوث تغيير كبير في الجسم من حيث خسارة الوزن وتخلص السموم تماماً والشعور بالراحة غير مسبوق مع القدرة على ممارسة مختلف الأنشطة بكل سهولة على عكس ما كان يحدث من قبل، حيث كان شعور الخمول والكسل يسيطر عليك بصورة دائمة، فضلاً عن خسارة الوزن بما يعادل ال 7 أو 9 كيلوجرامات حيث تختلف حسب إستجابة الجسم وطبيعة الحياة اليومية لدى الشخص، ولكن يجب العلم أن الجسم في حال عدم إتباع بعض العادات الغذائية الصحية السليمة بعد تطبيق نظام كلين 9 قد يعود مجدداً إلى كسب مزيد من الكيلوجرامات خلال فترة زمنية وجيزة مما يجعل البعض يظن أن ذلك البرنامج لم يحقق النتائج المطلوبة.

ولكن يجب أن يتم حدوث تغيير شامل في نظام الحياة والروتين اليومي من خلال إتباع بعض العادات الصحية من ممارسة الرياضة بانتظام حتى ولو كانت بسيطة مثل الجري أو المشي أو أداء بعض تمارين الايروبكس البسيطة في المنزل ويفضل أن يتوافر جهاز رياضي يمكنك من ذلك، بجانب الإعتماد على وجبات صحية متوازنة طبقاً لعدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاج إليها جسمك، فعلى سبيل المثال نجد أن متوسط السعرات اليومية لدى الرجال يصل إلى 2200 سعر حراري في الحالات العادية ويصل إلى 1800 سعر حراري للمراة وبالطبع قد تختلف تلك النسب حسب طبيعة نشاط كل منهما في اليوم.

ولكن بشكلٍ عام يفضل أن يتم تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية وكذلك الخضروات الأخرى بدون أن تدخل في مراحل طهي معقدة، مع تناول الفاكهة الطازجة والعصائر الطبيعية والبروتينات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن ولكن يفضل أن تكون مشوية لكي تتخلص من الدهون الزائدة بها، مع التقليل قدر الإمكان من النشويات والسكريات ومصادر الكربوهيدرات المعقدة، فضلاً عن تناول المشروبات العشبية الطبيعية والابتعاد عن الكحوليات والكافيين وكذلك المشروبات الغازية.

ما هي اضرار نظام كلين 9

بشكلٍ عام لا يسبب نظام كلين 9 اي أضرار جانبية خطيرة على الجسم بل على العكس هو نظام طبيعي صحي وآمن معتمد على مواد غذائية طبيعية وبروتينات وألياف تفيد الجسم، ولكن قد يعاني البعض من الإضطرابات أو حدوث خلل في التحكم في البول والبراز لفترة من الوقت بسبب تنشيط عضلات الأمعاء، التي تجعل البراز يخرج دهني قليلاً بسبب إذابة الدهون بل ويشعر المريض أيضاً ببعض التقلصات في الأمعاء والشعور والمغص وعدم الإرتياح لفترة من الوقت حتى ينتهي تطبيق البرنامج، وذلك أمر طبيعي للغاية وشائع الحدوث حيث تبدأ الأمعاء في طرد السموم وتفتيت الدهون المتراكمة بها لعدة سنوات وبالتالي يحدث رد فعل تلقائي نتيجة لذلك، بل وقد يصاحبه ذلك الشعور بالصداع والدوار والدوخة لفترة من الوقت مع الشعور بالجوع والعطش أيضاً في الثلاث أيام الأولى من تطبيق البرنامج ولكن سرعان ما يعتاد الجسم على ذلك النظام ويشعر بالشبع فيما بعد.

موانع تطبيق نظام كلين 9

على الرّغم من شدة فاعلية وأمان برنامج كلين 9 إلا أن هناك بعض الحالات التي يمكن أن تتجنب تطبيقه لفترة من الوقت أو على الأقل يمكنها العودة للطبيب أولاً من أجل فحص الحالة العامة للجسم ومن ثم تحديد قابلية المريض لذلك النظام أم لا، فنجد على سبيل المثال مرضى السكر والضغط يمكنهم إتباع ذلك النظام بدء من اليوم الثالث مع زيادة حجم السعرات الحرارية في الوجبات لتصل إلى 600 سعر بعد اللجوء إلى الطبيب، كذلك يجب على المرأة في فترة الحمل والرضاعة الإبتعاد عن ذلك النظام لكي لا يؤثر على الجنين أو يحدث ترسيب لبعض المواد في الحليب، ولكن فيما عدا ذلك فإن النظام آمن ولا يسبب أي أضرار للجسم.